6 خلطات لبشرة الوجه المتعبة

6 خلطات لبشرة الوجه المتعبة


عزّزي بشرتك المتعبة بدفعة طاقة سريعة، باستخدام إحدى الوصفات الطبيعيّة الستّة التالية. كما استفيدي من الموادّ المضادّة للأكسدة المتواجدة فيها، من الزيوت الطبيعية إلى الفواكه والخضروات والأعشاب، التي تَعِدك بعلاجات تهدّئ بشرتك، وتخلّصك من الخلايا الميتة على سطحها ومسامك، لتتمتّعي بمظهر مشعّ وطبيعيّ.
1. علاج القهوة وزيت الزيتون للوجه
زوّدي بشرتك بالموادّ المضادّة للأكسدة الضرورية لتنشيطها.
امزجي 5 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.
كرّري هذا العلاج على الأقل مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وواضحة.
 2. عصير الخيار والحليب الوجه

عليك إيلاء اهتمام خاصّ لمستوى الرطوبة في بشرتك، إن أردت تجنّب البشرة الباهتة والمتعبة.
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار العضوي مع ملعقة صغيرة من الحليب وبياض بيضة واحدة.
استخدمي فرشاة لتطبيق القناع على بشرتك وتركه لمدّة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر. ستشعرين فوراً بتأثيره المغذّي والإيجابي على بشرتك.
 
3. علاج بذور دوّار الشمس وزيت اللوز للوجه

إنّ استخدام المكوّنات الغنيّة بمضادّات الأكسدة تعطي البشرة توهّجاً طبيعيّاً وصحّياً. جرّبي تحضير العلاج التالي لإنعاش بشرتك.
أولاً، سخّني كوباً صغيراً من العسل، وأضيفي نفس الكمّية من زيت اللوز وحفنة من بذور دوّار الشمس المهروسة. ضعي الخليط جانباً حتى يبرد ثم طبّقيه على وجهك. انتظري 30 دقيقة ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.
4. علاج التفاح والزبادي للوجه

سوف تكون بشرتك ممتنّة لهذا العلاج المرطّب والمنظّف العميق.
أُبرشي تفاحة متوسّطة الحجم وأضيفي إليها اللبّ المبشور ملعقتين صغيرتين من اللبن. أنشري المزيج على وجهك بشكل موحّد في جميع أنحائه، وعلى رقبتك كذلك. أتركي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش مبلّلة.
كرّري هذا العلاج مرّة واحدة في الشهر للاستمتاع بتأثيره المنشّط.
 5. علاج المانجو للوجه

ليس هناك حاجة لخلط أيّ مكونات أخرى مع المانجو، فهو ذو تأثير سحري على بشرتك المتعبة بسبب كونه غنيّاً بمضادّات الأكسدة. أهرسي حبّة متوسّطة الحجم من المانجو ثمّ طبّقيها على بشرة نظيفة. اتركي المانغو على وجهك لمدّة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. لاحظي بعدها رطوبة ونعومة بشرتك.
6. علاج التوت للوجه

يتمتّع التوت بكونه مضادّ للالتهابات ومزيل طبيعي للسموم. في حالة البشرة المتعبة، كلّ ما عليك القيام به هو تحضير عصير التوت العضوي اللذيذ، وتطبيقه على بشرة نظيفة بفرشاة ناعمة الشعرات أو قطعة قطن. اتركي العلاج المغذّي لمدّة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 قسنطينة
   
 طقس قسنطينة